الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / التهامي: قرارات وشيكة بشأن التطوير العقاري لمصلحة السودانيين بالخارج
35982

التهامي: قرارات وشيكة بشأن التطوير العقاري لمصلحة السودانيين بالخارج

قطع السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بقرب صدور حزمة من القرارات التي تخدم مصلحة المغتربين خاصة في مجال التطوير العقاري لما له من أهمية كبيرة للمهاجرين السودانيين، مبينا أن جهاز المغتربين يقدم على ثورة كبيرة في مجال إسكان المغتربين من خلال مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التى وقعها الجهاز مع عدد من الشركات وبيوتان التطوير العقاري.
جاء ذلك لدى مخاطبته فاتحة أعمال ورشة التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة التي قدمها الخبير المصرفي بالمملكة العربية السعودية صلاح إدريس محمد عضو المكتب التنفيذي لمجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج صباح اليوم بجهاز المغتربين بمشاركة وحضور ممثلين للبنك المركزي وعدد من بيوتان الخبرة والمطورين العقاريين والخبير العقاري الأردني الدكتور داؤود كرزون.
وأبان التهامي أن مشروع التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة يأتي على خلفية قرار بنك السودان بفتح التمويل العقاري للمغتربين وما صاحب صدور القرار من صدى واسع مبينا أن القرار يشترط في استحقاق المغتربين للتمويل العقاري حصول المغتربين على بطاقة المغتربين في شكلها الجديد الذي شارف على الانتهاء والتي ستكون ضمن حزمة القرارات والتي سيبدأ بعدها فتح التمويل بعد اكتمالها في دورها النهائي.
إلى ذلك نادى التهامي إلى ضرورة أن يستصحب مشروع التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة بتشريع قانوني ينظم هذه العملية وتسمية وحدة تتولى هذه المهمة أسوة بما هو معمول به في كثير من دول العالم.
من جهته أمن الخبير المصرفي الدكتور صلاح إدريس محمد على أهمية تنظيم وضبط التطوير العقاري والبيع على الخارطة من خلال تشريع قانوني وتكوين لجنة من بنك السودان ووزارة الإسكان والجهات ذات الصلة لتصدر الإجراءات الخاصة بالتطوير العقاري.
وقدم إدريس ورقة عمل أوضح من خلالها أهداف ومنافع البيع على الخارطة كما قدم خلالها مسودة لقانون تنظيم وضبط عملية التطوير العقاري ونظام البيع على الخارطة.
هذا وكشف المهندس والخبير العقاري الأردني داؤود كرزون عن نظام لمراقبة المشاريع العقارية والمطورين مستعرضا التجربة الأردنية في هذا المجال.

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *