الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / إدراج سوق الخرطوم للأوراق المالية في منظومة قاعدة أسواق المال العربية
38575

إدراج سوق الخرطوم للأوراق المالية في منظومة قاعدة أسواق المال العربية

تم إدراج سوق الخرطوم للأوراق المالية في منظومة قاعدة بيانات أسواق المالية العربية لدى صندوق النقد العربي وبذلك يرتفع عدد الأسواق المالية العربية المنظمة لبيانات الصندوق إلى 15سوقا.
وقال الدكتور أزهري الطيب مدير سوق الخرطوم للأوراق المالية في تصريح (لسونا) إن القيمة السوقية الإجمالية للسوق بلغت في نهاية العام الماضي 2017 حوالي 19.8مليار جنيه سوداني أو ما يعادل 3.1مليارات دولار .
وأضاف أن السودان احتل المرتبة الأولى بالنسبة لمعدل النمو بين البورصات العربية والمرتبة الثالثة عشر من حيث القيمة السوقية وأوضح أن صندوق النقد العربي باشر باحتساب مؤشر خاص بسوق الخرطوم للأوراق المالية التي تضم 36 شركة تمثل قيمتها السوقية نحو 80% من القيمة الاجمالية للسوق في نهاية العام الماض، موضحا أن المؤشر ارتفع بنسبة أقل من 1% منذ بداية العام الجاري 2018.
وأبان أزهري أن سوق الخرطوم للأوراق المالية تضم حاليا 65 شركة منها 25 مصرفا و8 شركات تأمين وتسع شركات تجارية وصناعية واربع شركات للاتصال واحدي شركة للاستثمار والتنمية.
يذكر أن صندوق النقد العربي يحتسب بالإضافة إلى المؤشرات الخاصة بالأسواق المالية المنضمة لقاعدة بياناته مؤشر مركب عام يقيس أداء الأسواق المالية العربية مجتمعة.

عن editor

شاهد أيضاً

flnlmfvknf-705x430

بعثة من منظمة التجارة العالمية تلتقي مسؤولين في الدولة وتغييب للقطاع الخاص

بعثة من منظمة التجارة العالمية وصلت الخرطوم قبل أيام والتقت ببعض المسؤولين فيما تجتمع اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *