الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / 22 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي لتحسين جودة التعليم بالبلاد
50

22 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي لتحسين جودة التعليم بالبلاد

الخرطوم 23 أبريل 2018م- وقعت وزارة التعاون الدولي ووزارة التربية والتعليم والاتحاد الأوروبي اليوم بوزارة التربية والتعليم على وثيقة برنامج عمل مع الاتحاد الأوروبي لتحسين جودة التعليم في السودان بمبلغ 22 مليون يورو.
ووقع الوثيقة الأستاذ إدريس سليمان وزير التعاون الدولي ووزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله وسفير الاتحاد الأوروبي بالسودان جان ميشيل .
ووصف وزير التعاون الدولي توقيع الوثيقة بالمهم، مشيرا إلى الدور الكبير لوزارة التربية والتعليم تجاه تطويرالتعليم، وأضاف “أن السودان من البلاد المتطورة في التعليم ونحتاج إلى مزيد من الجودة في هذا المجال”.
وأعرب الوزير عن تقديره للدعم المتواصل الذي ظل يقدمه الاتحاد الأوروبي للسودان، وقال إن الاتحاد الأوروبي من أكبر الشركاء ، مشيرا إلى مجالات التعاون المتعددة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الزراعة وصحة الحيوان والأمن الغذائي وغيرها .
من جهتها أثنت وزيرة التربية والتعليم ه على جهود الاتحاد الأوروبي في دعم التعليم ، مشيرة إلى إهميته باعتباره محورا لتنمية الدول ، مبينة أهمية أن تتضافر جهود الشركاء على مستوى المنظمات الوطنية والعالمية العاملة في مجال التعليم .
من جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم عن سعادته بتوقيع البرنامج الخاص بتحسين جودة التعليم في السودان، مبينا أن التعليم هو محور التنمية ، مشيرا إلى دعمهم استراتيجية التعليم الخاصة بحكومة السودان في عدد مقدر من المدارس، وقال إن الاتحاد الأوروبي رصد لبرنامج تحسين جودة التعليم مبلغ 22 مليون يورو، مبينا أن المبلغ هو جزء من 102 مليون يورو مرصودة من المانحين العالميين وشركاء التعليم لتوفير تدخلات شاملة لإشكاليات التعليم ليست محصورة في بناء المدارس ولكنها تمتد وتشمل جوانب أخرى متمثلة في توفير الكتاب المدرسي وتدريب المعلمين ورفع مهارتهم في التدريس وتجويد المنهج .

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *