الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / ضرار يلتقي بوفد ديوان المراجع الهولندي ويؤكد حوسبة المعاملات المالية في السودان
55

ضرار يلتقي بوفد ديوان المراجع الهولندي ويؤكد حوسبة المعاملات المالية في السودان

الخرطوم 17 أبريل 2018 م – أطلع د.عبد الرحمن ضرار وزير المالية بالإنابة وفد ديوان المراجعة الهولندي على برامج الإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي .
وأشار د. ضرار إلى اتجاه وزارة المالية لحوسبة كافة المعاملات في السودان، مبيناً أن هياكل العمل المالي في السودان مرتبة ، حيث يوجد ديوان حسابات منفصل يقوم بتسجيل جميع المعاملات، بجانب ديوان المراجعة الداخلية وهو مستقل عن كل الوحدات بما يضمن إنفاذ المعاملات وفق اللوائح والقوانيين المالية، إضافة لديوان المراجع القومي الذي يتبع لرئاسة الجمهورية والذي يعمل على التأكد من إعداد القوائم المالية بطريقة سليمة .
جاء ذلك لدى لقائه بـ أندريا كونيل رئيس الشؤون الخارجية بديوان المراجعة الهولندي، بحضور د.محمد الحافظ نائب ديوان المراجع القومي ومحمد سر الختم الباهي المدير العام لديوان المراجعة الداخلية لأجهزة الدولة ومرتضى صالح وهبي نائب مدير ديوان الحسابات ، ودعا د. ضرار للاستفادة من الخبرات الهولندية في المجال المالي بتدريب الكوادر في ديوان الحسابات والمرجعة الداخلية .
من جانبها أبدت اندرينا كونيل رئيس الشؤون الخارجية لديوان المراجع القومي الهولندي استعداد ديوان المراجع الهولندي للمساهمة في الإصلاح المالي في السودان بالانتقال من النظام النقدي إلى نظام الاستحقاق .
إلى ذلك أوضح د. محمد الحافظ نائب ديوان المراجع القومي أن زيارة ديوان وفد المراجع الهولندي بغرض إيجاد وسائل لتفعيل التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات في البلدين ، وأضاف أن ديوان المراجع الهولندي له تعاون مع بعض الدول العربية كالمغرب والعراق والجزائر و أن السودان يتطلع للتعاون أسوة بهذه الدول ، مشيرا إلى أن زيارة ديوان المراجع الهولندي استكشافية.

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *