الرئيسية / الاخبار / اكتمال النسخة الثالثة لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق
1452012524

اكتمال النسخة الثالثة لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق

أكملت اللجنة العليا لمعارض التراث المقامة ضمن فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق، ترتيباتها كافة لافتتاح المعارض الخميس المقبل الموافق الرابع من يناير الجاري على يد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن.
وقال رئيس اللجنة كمال محمود النقر لوكالة الأبناء السودانية، الثلاثاء، إن المعارض تستمر لأربعة أسابيع في مساحة 3,720 متراً مربعاً موزعة على 67 صالة عرض لاستيعاب احتياجات عرض ثماني محليات وثماني وزارات، إضافة لمشروع الجزيرة والحياة البرية.
ووصف النقر الحراك الثقافي الذي شهدته الولاية منذ انطلاق النسخة الأولى من مهرجان السياحة والتسوق، بأنه عمل غير مسبوق لبى طموحات واحتياجات إنسان الجزيرة وميوله الوجداني نحو الثقافة بضروبها كافة.
وكشف النقر أن جديد المعرض هذا العام يكمن في التصميم والمحتوى، حيث أن المعرض سيظهر بصورة تواكب التطور والتنمية، وأشار إلى أن 800 ألف زائر سجلتها احصائيات معرض العام السابق، وتوقع زيادة عدد المترددين على المعرض في النسخة الجديدة.
من جانبه، أعلن رئيس لجنة البرنامج الثقافي لمعارض التراث عثمان خليل، أن البرنامج الثقافي المصاحب للمعارض يشتمل على إقامة عدد من السهرات الغنائية والمحاضرات الدينية والتراثية المتخصصة بمسرح المعرض على مدار أيام المعرض.

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *