الرئيسية / الاخبار / نائب رئيس الجمهورية يجدد إلتزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
24241

نائب رئيس الجمهورية يجدد إلتزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

الخرطوم 19 ديسمبر 2017 م- جدد الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية إلتزام الدولة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والمضي قدما في مسيرة إصلاح أجهزة الدولة بما يحقق السلام والإستقرار والنماء والتطور .
وقال لدي مخاطبته اليوم بمقر المجلس التشريعي بولاية الخرطوم إحتفالات البلاد بذكرى إعلان الإستقلال من داخل البرلمان إن هذه الذكرى تتطلب الوقوف والمراجعة مبينا أنها لحظة تاريخية يجب إستلهام العبر والدروس منها في تعزيز الوحدة الوطنية وبناء المستقبل الواعد للسودان مشيداً بجهد صناع الإستقلال من الرعيل الأول الذين أسهموا في نيل عزة الأمة وكرامتها .
واضاف” لابد من الإسترشاد بمضامين الإستقلال في رسم خطى وآفاق المستقبل لسودان الغد” وأشار إلي الآباء المؤسسين منهم السيد اسماعيل الأزهري وبابكر عوض الله ومبارك زروق والمحجوب ودبكة وجمعة سهل وغيرهم ، معددا إسهاماتهم الوطنية المقدرة من أجل عزة وكرامة الوطن .
ودعا نائب رئيس الجمهورية إلي ضرورة الترفع عن الصغائر والإلتفاف حول ما يجمع الناس وقال إن الإستقلال ما كان له أن يتحقق لولا الإرادة الحرة التي توفرت له من أجل التحرر والإنعتاق مشيداً بالنجاحات التي حققتها السياسة الخارجية السودانية في الحفاظ علي مصالح السودان والمحافظة علي علاقات متوازنة في المحيطين الإقليمي والدولي .
وقال حسبو إن إحتفالات هذا العام تأتي والبلاد تخطو بخطوات واثقة نحو فضاءات أرحب سياسياً واقتصاديا وثقافيا واجتماعياً وذلك بفضل الحراك الذي أحدثه الحوار الوطني وتكللت نتائجه في الوثيقة الوطنية .

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *