الرئيسية / الاخبار / البلاد تحتفل بذكرى إعلان الإستقلال من داخل البرلمان
4474

البلاد تحتفل بذكرى إعلان الإستقلال من داخل البرلمان

الخرطوم 19 ديسمبر 2017 م- وسط أهازيج ورقصات شعبية وأغنيات وطنية وعروض عسكرية إنطلقت اليوم بمقر المجلس التشريعي بولاية الخرطوم إحتفالات البلاد بذكري إعلان الإستقلال من داخل البرلمان والتي نظمتها اللجنة العليا للإحتفالات بالذكري 62 لاستقلال السودان بتشريف الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية وبحضور الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم والمهندس صديق محمد علي الشيخ رئيس مجلس تشريعي الخرطوم .
وأكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن في كلمته أمام الإحتفال إلتزام الحكومة بإنفاذ مخرجات الحوار الوطني وإنزال بنود الوثيقة الوطنية علي أرض الواقع داعيا الممانعين إلي ضرورة الإنخراط في المسيرة الوطنية والإنضمام لعملية الحوار الوطني باعتباره النهج الذي أرتضاه أهل السودان مؤكدا عزم الدولة علي المضي قدما في إنفاذ برنامج إصلاح أجهزة الدولة وصولا إلي سودان واحد موحد يسع الجميع، وقال لابد من أن يكون الحوار أسلوبا ومنهج حياة للجميع وأضاف ” نريد أن تكون هذه الذكري فرصة لمراجعة مسيرتنا القاصدة نحو آفاق النماء والتطور ”
وقال الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم إن الإستقلال ملحمة وطنية شاركت فيه جميع النخب السياسية مبينا أن هذه الذكري تأتي والبلاد قد توحدت إرادتها بفضل الوثيقة الوطنية التي أجمع عليها كل أهل السودان .
وقال إن هذه الوثيقة ستظل مفتوحة للجميع إلا من أبي وأضاف”السلام هو الخيار الأوحد لأهل السودان وأضاف أن ذكري إعلان الإستقلال من داخل البرلمان ستكون محفورة في ذاكرة الأمة لما تمثله من وثبة وطنية نحو الحرية والكرامة.
وخاطب المهندس صديق محمد على الشيخ رئيس المجلس التشريعي بالولاية الإحتفال مؤكدا أن 19 ديسمبر 1955 سيظل خالدا في نفوس كل السودانيين باعتباره ذكري إعلان الإستقلال من داخل البرلمان داعيا إلي ضرورة إستلهام العبر والمعاني من ذكري الإستقلال مبينا أن إحتفالات هذا العام تجئ والبلاد تتفيأ ظلال الوفاق الوطني وسط أجواء تموج بالفتن والحروب في المحيط الاقليمي بجانب أنها جاءت في أعقاب رفع الحظر الجائر الذي كان مفروضا علي البلاد.
وأشار المهندس صديق إلي مناصرة الشعب السوداني بكافة مكوناته للقدس الشريف باعتبارها رمزا للأمة العربية والإسلامية.
إلي ذلك خاطبت الأستاذة أميرة أبوطويلة المعتمد برئاسة ولاية الخرطوم رئيسة اللجنة المنظمة لاحتفالات ولاية الخرطوم مؤكدة علي ضرورة إستلهام القيم والمبادئ من الأباء المؤسسين الذين تم علي إيديهم إستقلال السودان .
وقالت إن إحتفالات هذا العام تجئ تحت شعار ” فلتدم أنت أيها الوطن” فضلا عن أنها تأتي والبلاد تستشرف مرحلة جديدة بعد تكوين حكومة الوفاق الوطني والبدء في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
وأوضحت أن الإستقلال محطة مضيئة في تاريخ الأمة السودانية داعية إلي ضرورة الإلتفاف حول معاني الإستقلال والإستفادة منها في بناء المستقبل الواعد والمشرق للسودان.

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *