الرئيسية / الاخبار / النائب العام يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء في دولة الكويت
38568

النائب العام يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء في دولة الكويت

الخرطوم 18ديسمبر 2017م – التقى مولانا عمر أحمد محمد النائب العام بمكتبه اليوم سعادة يوسف جاسم المطاوعة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز بدولة الكويت والوفد المرافق له.
وقدم النائب العام خلال اللقاء شرحا مفصلا لعمل النيابة العامة بعد فصلها من وزارة العدل مشيرا إلى أنها أصبحت سلطة مستقلة تختص بإجراءات الدعوى الجنائية ما قبل المحاكمة والمتمثلة في الاشراف على التحريات بعد اخذ العلم بالجريمة. وأشار النائب العام إلى وجود تعاون دولي لمقابلة الجرائم العابرة للحدود وانضمام السودان لاتفاقية الرياض الخاصة بتبادل المجرمين بجانب اتفاقيات ثنائية مع دول عربية وإفريقية
وأشاد مولانا عمر بالعلاقات المتميزة والمتطورة بين السودان والكويت في كافة المجالات مشيراً إلى زيارة السيد رئيس الجمهورية الأخيرة لدولة الكويت مثمنا إسهام الكويت في كثير من مشروعات التنمية في البلاد وعلي رأسها إعمار شرق السودان.
وأكد استعداد النيابة العامة للتعاون مع نظيرتها في الكويت من خلال تبادل الخبرات والزيارات والتدريب في المجال القانوني.
من ناحيته أشاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي بالنقلة الكبيرة التي يشهدها القطاع العدلي في السودان وعلى رأسه النيابة العامة معلنا استعداده للتعاون مع النيابة في السودان من خلال الزيارات وتبادل الخبرات بما يعود بالنفع لشعبي البلدين.
من جانبه قدم المطاوعة شرحا مفصلا لمهام النيابة العامة في الكويت مشيرا إلى أنها تتبع للقضاء وتقوم بالتحري والتحقيق في الجرائم الجنائية قبل احالتها للمحاكم.

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *