الرئيسية / الاخبار / البشير يتسلم أوراق اعتماد سفيري فرنسا ونيجيريا
30088

البشير يتسلم أوراق اعتماد سفيري فرنسا ونيجيريا

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – تسلم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية صباح اليوم بالقصر الجمهوري أوراق إعتماد سفراء كل من فرنسا ونيجيريا لدي السودان بحضور بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية .
وقال غندور في تصريحات صحفية ان البشير اكد اهمية العلاقات مع كل من فرنسا ونيجيريا وضرورة العمل على تطويرها في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية .
ولفت غندور إلى أن السفراء الجدد أكدوا أنهم سيعملون على تحسين العلاقات مع السودان بما يحقق التعاون المنشود .
من جانبها أعلنت السفيرة الفرنسية أيمانولي بلا تمان في تصريحات صحفية عن ترحيب بلادها برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان ووصفت تلك الخطوة بانها ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وفرنسا .
وقالت أن من اولوياتها العمل علي تطوير الحوار الاستراتيجي مع السودان حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية مشيرة إلى ان العلاقات بين البلدين قوية وقيمة وانها ستعمل على تطويرها في كافة المجالات
وأكدت دعم فرنسا للجهود التي تبذلها الوساطة الأفريقية المستندة على خارطة الطريق .
وفي المجال الاقتصادي أكدت السفيرة الفرنسية أنها ستعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي وتقوية العلاقات التجارية والاستفادة من امكانيات البلدين .
وقالت “سنعمل أيضا علي مواصلة التعاون الثقافي وعكس الثرات السوداني مشيرة إلي أنه سيقام معرض دولي في متحف اللوفر في باريس العام 2020 لعرض مملكة نبتة .

عن editor

شاهد أيضاً

8

وزير التجارة: فتح باب الإستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

الخرطوم 8 مايو 2018م – أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *