أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / وزير العدل يؤكد إلتزام السودان بتنفيذ المعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان
5678

وزير العدل يؤكد إلتزام السودان بتنفيذ المعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – أكد مولانا دكتور إدريس إبراهيم جميل وزير العدل إلتزام السودان وتنفيذه لكافة المعاهدات والإتفاقيات الدولية والإقليمية الخاصة بحقوق الإنسان والعمل على ترسيخ هذه المبادئ بإعتبارها تنبع من القيم الدينية والإخلاقية والأعراف وإعمالا لنصوص الدستور الذي نص على صيانة وحفظ هذه الحقوق بما يتسق وتكريم الإنسان .
وقال خلال مخاطبته اليوم بدار الشرطة ببري ورشة العمل التي نظمتها لجنة إعداد التقرير الوطني السنوي لحقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان الورشة تهدف إلى إنجاز عمل كبير يهدف إلى تعزيز ونشر مبادئ حقوق الإنسان وتعميمها بكافة الوسائل في أوساط المواطنين .
وأشار مولانا جميل إلي إهتمام الدولة وتأكيدها لمبدأ الرقابة الذاتية لتطوير وترقية وحماية حقوق الإنسان بدلا من رقابة الآخرين .
وأضاف إن إستمرار الرقابة هو الهدف الذي نسعي إليه وتأكيد ان القرارات التي تصدر لحماية حقوق الإنسان يتم تنفيذها بالصورة المطلوبة وبطريقة سليمة، مبينا أن الرقابة الذاتية تعين الأجهزة المختصة بحفظ وترقية حقوق الإنسان على كشف الإنتهاكات وتدارك الأخطاء وتصحيحها .
وقال وزير العدل إن عمل لجنة إعداد التقرير الوطني عن حالة حقوق الإنسان يتطلب قدرا من الشفافية ومساحة أوسع للتحرك مع منحها كافة الصلاحيات في الحصول على المعلومة حتى يتسنى الخروج بتقرير وتوصيات تعكس واقع الحال من أجل التصحيح والتطوير داعيا كافة المسئولين للتعاون مع اللجنة بإخلاص وصدق والتنسيق معها للقيام بدورها علي الوجه الأكمل مؤكدا ان صلاحيات اللجنة لا تتضارب ولا تتقاطع مع أي مؤسسة من المؤسسات الأخرى العاملة في مجال حقوق الإنسان بل تتسق معها .
و أعرب مولانا جميل عن أمله في أن تخرج الورشة بتوصيات تساعد على وضع إستراتيجية مبنية على أسس علمية وفاعلة وقابلة للتنفيذ لتحقيق الهدف المنشود في مجال حقوق الإنسان .

عن editor

شاهد أيضاً

497

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السودانى اليوم الأحد

الخرطوم 7 يناير 2018م – حدد بنك السودان المركزى أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السودانى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *