الرئيسية / الاخبار / بروفيسور إبراهيم غندور : سياسة السودان الخارجية تقوم على مبدأ حسن الجوار والمصالح العليا للبلاد
35886

بروفيسور إبراهيم غندور : سياسة السودان الخارجية تقوم على مبدأ حسن الجوار والمصالح العليا للبلاد

الخرطوم 10أكتوبر 2017 م – أكد وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور أن سياسة السودان الخارجية تقوم على مبدأ حسن الجوار والمصلحة الوطنية العليا للبلاد.
وقال وزير الخارجية في حوار مع وكالة السودان للأنباء إن سياسة السودان الخارجية في المرحلة المقبلة هي العمل على تصفير كافة الإشكالات مع الجيران “وهذه أولوية في سياستنا”، لافتاً إلى الزيارات التي يقوم بها المسئولون في السودان على المستوى الرئاسي والوزاري في إطار تعزيز شراكات السودان في كافة المجالات، مبينا أنه بعد مرحلة رفع الحصار سيتم تعزيز الشراكة الاقتصادية وتفعيلها.
وتطرق السيد الوزير إلى مستقبل العلاقة مع أوربا والاتحاد الأوربي وفق الاستراتيجية الموضوعة، لافتا إلى تحسين علاقات السودان مع العديد من الدول الأوربية، مؤمنا على أهمية الدبلوماسية الشعبية، مفندا الصورة السالبة التي ظلت تروجها بعض وسائل الإعلام عن السودان. وقال إن هناك خطة للدبوماسية السودانية ترتكز على الزيارات والتعاون المشترك وتصحيح المفاهيم الخاطئة وتحقيق المنافع المشتركة.
وأكد وزير الخارجية أن رفع العقوبات يساعد في تصحيح صورة السودان في الخارج، لافتا إلى الدور الكبير الذي يمكن أنه يلعبه السودان في محيطه الإفريقي والعربي.
وحول الأزمة الخليجية قال غندور:” كلهم أشقاء نتعامل معهم وفق هذا المفهوم، نحن واثقون أنهم سيعملون على حل المشكلة”. لافتا إلى أن الجميع يدعم الوساطة الكويتية وقال: “نحن متأكدون أن الأشقاء في الخليج سيعملون على حل خلافاتهم مثلما فعلوا في السابق”.

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *