الرئيسية / الاخبار / اليوناميد ترحب بقرار رفع العٌقوبات الإقتصادية عن السودان
28822

اليوناميد ترحب بقرار رفع العٌقوبات الإقتصادية عن السودان

الفاشر 8 أكتوبر 2017 م – رحبت البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي العاملة بدارفور ال(يوناميد) بقرارِ الإدارة الأمريكية برفع العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان.
وعبرت البعثة في بيان صحفي أصدرته اليوم من مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور عبرت عن املها في أن يُفضي هذا القرار – الذي يُنهي أكثر من عقدين من العقوبات الإقتصادية – إلى الإسهام بدرجة كبيرة في تحسين حياة الشعب السوداني؛ بمن فيهم المجتمع الذي نقوم على خدمته في أقليم دارفور.
ونقل البيان الصحفي ترحيب الممثل الخاص ببعثة اليوناميد وكبير الوسطاء لدارفور، جريمايا كينغسلي مامابولو، بالقرار الأمريكي :
” وقال بالنيابة عن البعثة ، أودُّ أن أهنئَ شعب وحكومة جمهورية السودان بشأن قرار رفع العقوبات الأمريكية؛ ونأمل أن يحرز تقدما كبيراً تجاه الارتقاء بالأوضاع المعيشية لأهل دارفور الذين نقوم على خدمتهم فيما يتعلق بإتاحة فٌرصٍ أكبر لكَسب العيش والإرتقاء بمستوى التعليم والخدمة الصحية.
كما تمنى كبير الوسطاء رئيس البعثة أن يُشكل القرارُ خطوةً إيجابية ًعلى دربِ إحلال سلامٍ وإستقرارٍ دائمين وتنميةٍ مُستدامةٍ في دارفور.
وأضاف الممثل الخاص مابولو قائلاً: “إنني أدعو كافة الأطراف السودانية أن ينتهزوا هذه الفرصة السانحة للإسراع في إستكمال عملية السلام وأن يستغلوا هذه النافذة كقوةِ دفعٍ لتحقيقِ سلامٍ دائمٍ في دارفور.”

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *