الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / مساعد رئيس الجمهورية : الدولة تعول على صناعة النسيج لدفع عجلة الاقتصاد في المرحلة القادمة
28101

مساعد رئيس الجمهورية : الدولة تعول على صناعة النسيج لدفع عجلة الاقتصاد في المرحلة القادمة

الخرطوم 5 أكتوبر 2017 م – أكد موسى محمد أحمد مساعد رئيس الجمهورية ان صناعة النسيج من الصناعات الهامة والتى تعول عليها الدولة فى المرحلة القادمة لدفع عجلة الاقتصاد ، مشيراً الى الميزات النسبية التى يتمتع بها السودان من توفر المواد الخام والأيدي الماهرة والاسواق .
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم ورشة عمل إعادة توطين صناعة النسيج بالسودان برعاية مجموعة العمر للنسيج بالتعاون مع شركة تويوتا السويسرية للنسيج ومجموعة بيكانول البلجيكية بفندق كورنثيا.
وقال مساعد الرئيس إن صناعة النسيج من الصناعات العريقة في السودان وانتشرت في عدد من الولايات تستوعب أعدادا كبيرة من العمالة وتحقيق الترابط الخلفي والأمامي مما تعطي قيمة مضافة للقطن تعمل على إحلال الواردات مما يوفر العملات الصعبة .
وأضاف أن الفكرة الماضية شهدت توقف معظم المصانع إلى أن أطلقت الدولة عام 2006م مبادرة لتأهيل مصانع النسيج بكوستى والدويم وشندي وتزويدها بماكينات ذات قيمة صناعية عالية ، كما تم تأهيل مصنع سور للنسيج والذي وفر احتياجات القوات المسلحة والشرطة والملبوسات المدنية .
وأكد تشجيع المستثمرين لإنعاش هذا القطاع بداءً بتحريك القطاع الزراعي -زراعة القطن وتوطين صناعة النسيج بالتنسيق مع وزارة الصناعة والجهات ذات الصلة مشيراً إلى اهمية هذه الورشة لتحديد المشاكل التي تواجه قطاع النسيج ووضع الحلول الناجعة .

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *