الرئيسية / الاخبار / السودان يشارك في الإجتماع العاشر لوزراء البنى التحتية بدول الكوميسا
20244

السودان يشارك في الإجتماع العاشر لوزراء البنى التحتية بدول الكوميسا

الخرطوم 2 أكتوبر 2017م – غادر صباح اليوم وفد السودان المشارك في الإجتماع العاشر لوزراء البنى التحتية بدول الكوميسا بمقر سكرتارية الكوميسا بالعاصمة الزامبية لوساكا وذلك خلال يومي 3 و4 أكتوبر الجاري . وتترأس د. تهاني عبدالله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفد السودان المشارك في الاجتماع .
وأوضحت د. تهاني في تصريح أن إجتماعات وزراء البنى التحتية التي تنظمها سكرتارية الكوميسا تغطي مشروعات متنوعة تدخل في نطاق إختصاص العديد من القطاعات في الدولة، منوهة الى أن مهام الاجتماع الوزاري تتضمن مراجعة واعتماد نتائج التقرير العاشر للجان النقل و الاتصالات ، كما أنه من المتوقع اتخاذ مجموعة من القرارات التي من شأنها الإسراع بتنفيذ مشروعات وبرامج البنية التحتية بدول الكوميسا.
وأضافت د. تهاني أن من المتوقع أن يشارك في الاجتماع وفود من الدول الأعضاء في الكوميسا وعددهم تسعة عشر دولة ( السودان ـ الكونغو الديمقراطية- بوروندي ـ جيبوتي ـ مصر ـ إثيوبيا ـ كينيا ـ مدغشقر ـ مالاوي ـ أوغندا ـ زامبيا ـ زيمبابوي ـ جزر القمر ـ ليبيريا ـ موريشوس ـ سيشيل ـ سوازيلاند ـ ليبيا ـ رواندا)، بالإضافة إلى عدد من التجمعات والمنظمات الدولية مثل الاتحاد الأوروبي وتجمعات اقتصادية أخرى في أفريقيا.
الجدير بالذكر أن إجتماعات اللجان الفنية المشتركة للنقل والإتصالات وتكنلوجيا المعلومات والطاقه انعقدت خلال الفترة من 30سبتمبر وحتى 2 أكتوبر.

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *