الرئيسية / الاخبار / دراسة : توقعات بـ”نهاية وشيكة” للحياة على الأرض
IN SPACE - APRIL 25:  In this artist's impression supplied by the ESO (European Southern Observatory) on April 25, 2007, the planetary system around the red dwarf, Gliese 581, is pictured showing what astronomers believe is the most earth like planet found outside our solar system to date.  Using the ESO 3.6-m telescope in Chile, astronomers have uncovered the planet which could have water running on its surface. The planet orbits the faint star Gliese 581, which is 20.5 light-years away in the constellation Libra.  (Photo by ESO via Getty Images) *** Local Caption ***
IN SPACE - APRIL 25: In this artist's impression supplied by the ESO (European Southern Observatory) on April 25, 2007, the planetary system around the red dwarf, Gliese 581, is pictured showing what astronomers believe is the most earth like planet found outside our solar system to date. Using the ESO 3.6-m telescope in Chile, astronomers have uncovered the planet which could have water running on its surface. The planet orbits the faint star Gliese 581, which is 20.5 light-years away in the constellation Libra. (Photo by ESO via Getty Images) *** Local Caption ***

دراسة : توقعات بـ”نهاية وشيكة” للحياة على الأرض

8 أغسطس 2017م : رجح مهتمون بعلم الفلك و”نظريات المؤامرة”، أن تنتهي الحياة على كوكبنا في غضون أسابيع قليلة، جراء اصطدام كوكب “غامض” بالأرض..
وبحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” عن الخبير في علم الأعداد، دافيد ميد، فإن الكسوف الشمسي هذا الشهر سيكون مقدمة لاصطدام كوكب يسمى “نيبيرو” مع الأرض.
وأضاف ميد أن الكسوف الشمسي السابق كان بمثابة إنذار فقط، وأضاف أن “نيبيرو” سيبرز في السماء عقب الكسوف المقبل، وسيصطدم بالأرض في سبتمبر المقبل.
من ناحيتها، نفت وكالة الفضاء الأميركية، في وقت سابق، وجود كوكب “نيبيرو” واعتبرت الحديث عنه مجرد خدعة يجري تداولها على الإنترنت.
وجرى التنبؤ بنهاية العالم، بسبب الكوكب “نيبيرو”، في أكثر من مناسبة، منذ عام 2003، لكن التوقعات لم تصدق في أي مرة، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وأوضح ميد، وهو من وضع كتاب “الكوكب المجهول.. الوصول 2017″، أن نجما مظلما يقل حجمه عن الشمس تحوم حوله سبعة أجسام منها كوكب “نيبيرو المفترض”، يشق طريقه باتجاه قطب الأرض الجنوبي.
ويعتقد مهتمون بالفلك أن تأثير جاذبية كوكب “نيبيرو” أدى إلى إرباك مدارات عدد من الكواكب، قبل مئات السنين، ويقولون إنه أكبر من كوكب الأرض، ويقع على حافة المجموعة الشمسية.
ولم تسلم توقعات الكاتب من الانتقادات، إذ يقول أحد المعلقين إن الباحث يستهل عمله بالحديث عن أمور علمية خالصة، لكنه سرعان ما يستفيض في آراء دينية، كي يضفي مصداقية على توقعاته بخراب الأرض.

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *