أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / بريطانيا تودع “سيارات البنزين والديزل” في 2040
BERLIN, GERMANY - MARCH 08:  Unofficial traffic signs expressing the danger of diesel cars are seen at a demonstration outside a German federal parliament, or Bundestag, hearing on the Volkswagen (VW) emmissions scandal attended by German Chancellor Angela Merkel, on March 8, 2017 in Berlin, Germany. The hearing was expected to concentrate on the relationship between Merkel, a staunch defender of her country's auto industry, and Volkswagen's former Chief Executive Martin Winterkorn, as well as how much she knew of the company's tampering with some of its cars' diesel engines to activate emissions test software only when the vehicles were subjected to examination. The ensuing scandal has analysts estimating the cost to the company tens of billions of dollars.  (Photo by Adam Berry/Getty Images)
BERLIN, GERMANY - MARCH 08: Unofficial traffic signs expressing the danger of diesel cars are seen at a demonstration outside a German federal parliament, or Bundestag, hearing on the Volkswagen (VW) emmissions scandal attended by German Chancellor Angela Merkel, on March 8, 2017 in Berlin, Germany. The hearing was expected to concentrate on the relationship between Merkel, a staunch defender of her country's auto industry, and Volkswagen's former Chief Executive Martin Winterkorn, as well as how much she knew of the company's tampering with some of its cars' diesel engines to activate emissions test software only when the vehicles were subjected to examination. The ensuing scandal has analysts estimating the cost to the company tens of billions of dollars. (Photo by Adam Berry/Getty Images)

بريطانيا تودع “سيارات البنزين والديزل” في 2040

يواجه سائقو سيارات الديزل في بريطانيا على الطرق السريعة المزدحمة ضرائب جديدة على التلوث اعتبارا من عام 2020، وذلك في إطار خطة الحكومة لحظر بيع السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين بحلول عام 2040.
ويسعى وزير البيئة البريطاني مايكل غوف، لتقديم استراتيجية جديدة لتحسين نوعية الهواء، تهدف إلى أن تكون جميع السيارات على الطرق في المملكة بنهاية المطاف، كهربائية أو هجينة.
وستطبق “ضرائب التلوث” الجديدة على أكثر الطرق ازدحاما في المملكة المتحدة، التي يقع معظمها في لندن والمدن والبلدات الكبيرة، إضافة إلى طريقين مزدحمين جدا وهما “M4″ بالقرب من لندن، و”M32” في بريستول.
ويأتي إعلان وزير البيئة عن الضريبة الجديدة بعد يوم واحد من إعلان “بي إم دبليو” عن سيارتها الجديدة “ميني كوبر” الكهربائية، التي سيتم تصنيعها في كولي بأكسفورد، في ظل مساعي الشركات لإنتاج سيارات كهربائية قبل حظر سيارات الوقود عام 2040.
من جانبها، حددت الحكومة البريطانية 81 طريقا رئيسيا في 17 مدينة، قالت إنها بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لأنها “تنتهك معايير الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي”، مما يعرض صحة السكان للخطر.
وتحث الاستراتيجية الجديدة للحكومة البريطانية السلطات المحلية على محاولة خفض الانبعاثات عن طريق تركيب مرشحات لمركبات الديزل الأكثر تلويثا، وتغيير تخطيطات الطرق.
وقال المتحدث باسم الحكومة: “خطتنا للحد من سيارات الوقود ستساعد المجالس المحلية على تنظيف النقاط الساخنة للانبعاثات”.
وأضاف أنه “لا يجب إلقاء اللوم على سائقي الديزل، وإنما يجب مساعدتهم على التحول إلى سيارات أنظف”، مشيرا إلى أن الحكومة ستتشاور بشأن عدد من الإجراءات لدعم سائقي السيارات المتأثرين بالخطط المحلية.
وفي السياق ذاته، أوضحت منظمة “السلام الأخضر” أن الموعد النهائي لحظر سيارات البنزين والديزل، عام 2040، متأخر جدا، لأن ذلك سيعنى الانتظار لمدة 25 عاما تقريبا قبل اتخاذ إجراء “لمعالجة حالة الطوارئ الصحية العامة الناجمة عن تلوث الهواء”.
وأشارت مجموعة الحملة إلى أن ألمانيا والهند وهولندا والنرويج تنظر في حظر مماثل بحلول عام 2030.

عن editor

شاهد أيضاً

35396

معتز موسى يعلن عن قيام محطتي توليد كهربائى بقري وبورتسودان لانتاج850 ميقاواط

الخرطوم 21 أكتوبر 2017 م – أعلن الاستاذ معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *