أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / رئيس المجلس الوطني يلتقي بالقائم بالأعمال الأمريكي بالسودان
6823

رئيس المجلس الوطني يلتقي بالقائم بالأعمال الأمريكي بالسودان

الخرطوم 24 يوليو 2017 م – التقى بروفسيور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني اليوم باستيفن كوتسس القائم بالأعمال الأمريكي بالسودان.
وقال الدكتور عبدالماجد هارون الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الوطني في تصريحات صحفية إن رئيس المجلس الوطني اخذ علماً بأسباب تأجيل اتخاذ قرار رفع العقوبات عن السودان حسب وجهت النظر الأمريكية.
وأضاف أن القائم بالأعمال اشار الى عدم اكتمال الهيكل الاداري للإدارة الأمريكية الجديدة خاصة ملف افريقيا وملف السودان، مضيفاً أنها لم تكمل تعيين المسؤولين الفنيين المختصين بتكملة الاجراءات المتعلقة برفع العقوبات عن السودان فضلاً عن اسباب اخرى عرضها القائم بالأعمال.
وقال عبدالماجد ان رئيس المجلس الوطني عبر للقائم بالأعمال عن خيبة أمل الشعب السوداني لتأخير اتخاذ هذا القرار، وانه تطلع لاتخاذ القرار الذي يمكن الشعبين السوداني والأمريكي من ممارسة حياتهما بشكل طبيعي والاستفادة من قدرات بعضهما والانخراط بشكل ايجابي وان يعيشا علاقات طبيعية كما كانت في السابق.
وأكد الناطق الرسمي ان القائم بالأعمال قدم لرئيس المجلس تنويراً بشأن المسارات الخمسة ، مشيراً إلى أنه تناول بالتفصيل الجهود التي بذلت في الفترة الماضية.
وأضاف أن رئيس المجلس رحب بالخطوات المشتركة التي تم انجازها، حاثا جميع الأطراف على العمل سوياً في الفترة المقبلة حتي يتمكنوا من الوفاء بكامل الالتزامات التي تشكل غايات العمل المشترك.

عن editor

شاهد أيضاً

35387

وزير الدولة بمجلس الوزراء يترأس الاجتماع التحضيري للاجتماع الحادي عشر لمديري الأجهزة الإحصائية الأفريقية للعام 2017م

الخرطوم 20 أغسطس 2017 م – ترأس السيد عثمان أحمد فضل واش وزير الدولة بمجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *