الرئيسية / الاخبار / المجلس الوطني يجيز تقرير لجنة الحسبة والمظالم العامة حول بيان وزارة العمل
34532

المجلس الوطني يجيز تقرير لجنة الحسبة والمظالم العامة حول بيان وزارة العمل

الخرطوم 19يونيو 2017 م – اجاز المجلس الوطنى في جلسته اليوم برئاسة البروفيسور إبراهيم أحمد عمر تقرير لجنة الحسبة والمظالم العامة والإدارة والعمل حول بيان وزارة العمل والإصلاح الاداري للعام 2016وخطة العام الجاري والتي تعمل على مواصلة الجهود في إصلاح الدولة .
واكدت منى فاروق نائب رئيسة اللجنة التي قدمت التقرير ايمان اللجنة بأهمية دور الوزارة فى العناية ببيئة العمل والاهتمام بالصحة والسلامة المهنية مقدمة عددا من التوصيات شملت الإهتمام بمراكز التدريب المهني والتلمذة الصناعية وتوفير الحماية اللازمة للعمالة السودانية .
وجدد خالد حسن إبراهيم وزير الدولة بوزارة العمل والإصلاح الإداري التزام وزارته بما جاء في مداخلات الأعضاء، مبينا أنه تمت إجازة قانون الخدمة العامة واصفا التدريب المهني بأنه المحرك للعمل بالبلاد، كاشفاً عن إنشاء وافتتاح عدد من مراكز التدريب المهني الجديدة بعدد من الولايات .
من جهة اخرى صادق المجلس على مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية منحة مشروع تطوير ومعالجة المياه بمدينة كوستي بين الحكومة ووكالة التعاون الدولي اليابانية (جاياكا) لسنة 2017 قدمها الدكتور محمد مصطفى الضو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مبينا أنها بتمويل بلغ (3.151.000.00) ين ياباني وهي عبارة عن المرحلة الثانية من مشروع تحسين ومعالجة مياه مدينة كوستي ، وذلك نظراً للعجز الذى صاحب الامداد المائي للمدينة .

عن editor

شاهد أيضاً

493

سعر أوقية الذهب يسجل1304.86 دولاراً

الخرطوم 15 أكتوبر2017م – سجل سعر أوقية الذهب في التداولات العالمية اليوم الاثنين 1304.86 دولاراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *