أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / إقتصاد / وزير التعاون الدولي يلتقى وفداً من صندوق إعادة وإعمار وبناء تنمية شرق السودان
35178

وزير التعاون الدولي يلتقى وفداً من صندوق إعادة وإعمار وبناء تنمية شرق السودان

الخرطوم 17يونيو 2017م – التقى وزير التعاون الدولي الأستاذ إدريس سليمان بوفد من صندوق إعادة وأعمار وبناء تنمية شرق السودان برئاسة المهندس ابوعبيدة محمد دج المدير التنفيذي للصندوق، وبحث الاجتماع مجمل القضايا المتعلقة بهذا الشأن.
وقال دج ان وفده قدم تنويرا عن المجهودات التي بذلت في الفترة الماضية والخطط المستقبلية، كما طلب الوفد من وزير التعاون الدولي ضرورة الاستفادة من الدعم الذي يأتي للسودان عبر الوزارة، وقال بانهم رفعوا احتياجاتهم الضرورية للجنة إعداد مشروعات مؤتمر تنمية إعمار السودان المزمع انعقاده في الربع الأخير من العام الجاري بالمملكة العربية السعودية .
و أشاد وزير التعاون الدولي بصندوق الشرق ووعد بتقديم ما يمكن تقديمه للصندوق، مشيرا إلى ضرورة تكثيف إحكام التنسيق ما بين الوزارة والصندوق من اجل الاستفادة من العون الذي يأتي من المنظمات والوكالات الدولية.
وفي ذات الاتجاه التقى وزير التعاون الدولي بمكتبه بالوزارة بحضور وزيرة الدولة الدكتورة سمية أكد، بوفد المركز القومي لجراحة العظام برئاسة الدكتور محمد عنايات عبد الحميد الذي أكد أن جراحة العظام أصبحت جراحة متقدمة في العالم في ظل التقنيات الحديثة.
وقال إن السودان يمتلك أكثر من مائتي استشاري ينتشرون في ولايات السودان والمركز يقدمون خدمات طبية مميزة وضرورية مما يقتضي إنشاء مركز مرجعي متخصص في الخرطوم لتقديم خدمات نوعية للجراحات الدقيقة مثل السلسلة الفقرية، القضاريف، استبدال المفاصل، الاورام، عظام الأطفال والطب الرياضي وغيرها من الجراحات العظمية.
وأشار عنايات إلى ان الدراسات الخاصة بالمركز اكتملت تماما وقال تسلمنا قطعة الارض الخاصة بالمركز بتوجيه من نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، والآن نبحث عن الدعم المالي اللوجستي لتكملة المشروع الحيوي، وزيرة الدولة سمية المحت ان هناك العديد من الجهات الوطنية والدولية تهتم بمشروعات الصحة بصورة عامة على سبيل المثال دولة ألمانيا (GIZ ) وأن البرامج الصحية أيضا من اولويات الدول.
وقالت إنها ستطرق أبواباً اخرى من أجل دعم هذا المشروع، وزير التعاون الدولي امن على الجهود التي بذلت من اجل انشاء هذا الصرح الكبير خدمة لابناء السودان والدول المجاورة ووعد بالمزيد من الدعم .

عن editor

شاهد أيضاً

5239

مجلس الوزراء يجيز سياسات واستراتيجية العلوم والتقانة والابتكار

الخرطوم 22يونيو2017 م – أجاز مجلس الوزراء في إجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *