أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار / وزير الخارجية المناوب يستقبل سفير المملكة المغربية لدي السودان
1

وزير الخارجية المناوب يستقبل سفير المملكة المغربية لدي السودان

إستقبل وزير الخارجية المناوب وزير الدولة بوزارة الخارجية الاستاذ حامد ممتازاليوم السفير محمد ماءالعينين سفير المملكة المغربية لدي السودان .وتناول اللقاء أهمية تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات .
و أكد وزير الخارجية المناوب على أهمية دفعها للأمام بحكم أنها علاقات تاريخية ظلت تتطور بفضل الإرادة السياسية لدي قيادة البلدين الشقيقين ، مشيداً بالدور الذي اضطلعت به اللجنة الوزارية المشتركة وموضحاً أن البلدين تربط بينهما ثلاثين اتفاقية تعاون في المجالات المختلفة ،منوهاً إلي مصادقة مجلس الوزراء الاسبوع الماضي علي ترفيعها الي لجنة وزارية عليا برئاسة كل من النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي من الجانب السوداني ورئيس الوزراء المغربي من جانب بلاده .
من جانبه أعرب السفير المغربي عن سعادته بالمستوي المتطور لعلاقات التعاون بين البلدين ،منوهاً في هذا الصدد إلي الترتيبات الجارية للتحضير لزيارة وفد يضم مائة من رجال المال والأعمال المغاربة للسودان في شهر يوليو القادم للمشاركة في اجتماعات مجلس رجال الأعمال المشترك والذي سيبحث جملة من المشروعات الاستثمارية في مجالات حيوية مختلفة .
وفِي ختام اللقاء تم الاطمئنان علي الترتيبات الجارية عبر قنوات وزارتي خارجية البلدين للتحضير لزيارة السيد رئيس الجمهورية المزمعة للمغرب ثم زيارة العاهل المغربي للسودان خلال الفترة القادمة .

عن editor

شاهد أيضاً

5239

مجلس الوزراء يجيز سياسات واستراتيجية العلوم والتقانة والابتكار

الخرطوم 22يونيو2017 م – أجاز مجلس الوزراء في إجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *