الرئيسية / الاخبار / الجمهوريون يحافظون على أغلبيتهم بمجلس النواب
WASHINGTON, DC - MARCH 09:  Australian Prime Minister Julia Gillard addresses a joint meeting of the U.S. Congress from the floor of the House of Representatives at the U.S. Capitol March 9, 2011 in Washington, DC. Gillard emphasized the long and strong bond between her country and the United States.  (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)
WASHINGTON, DC - MARCH 09: Australian Prime Minister Julia Gillard addresses a joint meeting of the U.S. Congress from the floor of the House of Representatives at the U.S. Capitol March 9, 2011 in Washington, DC. Gillard emphasized the long and strong bond between her country and the United States. (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

الجمهوريون يحافظون على أغلبيتهم بمجلس النواب

حافظ نواب الحزب الجمهوري، الثلاثاء، على الأغلبية في مقاعد مجلس النواب، البالغ عددها 435 مقعدا، في الانتخابات التي أجريت بالتوازي مع انتخابات الرئاسة الأميركية بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ويعني هذا الفوز الجمهوري أنه حتى إذا تمكنت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون من الفوز في الانتخابات الرئاسية، فسيكون عليها التعايش مع مجلس نواب مناهض لها.

أما مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه حاليا الجمهوريون أيضا، فسيتم تجديده جزئيا في انتخابات الثلاثاء.

وفي السياق، أعيد انتخاب المرشح السابق للانتخابات التمهيدية لدى الجمهوريين إلى البيت الأبيض، ماركو روبيو، سناتورا عن ولاية فلوريدا، بحسب ما أعلنته وسائل إعلام أميركية.

وكان روبيو (45 عاما) المتحدر من أصول كوبية، والذي تم انتخابه للمرة الأولى في مجلس الشيوخ عام 2010 قد خسر خلال الانتخابات التمهيدية في مواجهة قطب العقارات دونالد ترامب، ولم يوفر له سوى دعم خجول في السباق الرئاسي في مواجهة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

عن editor

شاهد أيضاً

34558

رئيس القضاء يؤكد ضرورة التعاون المشترك مع نقابة المحامين

الخرطوم 22 يناير 2018م – أكد مولانا بروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء ضرورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *